أصبحت إنفينيتي M35h أول مركبة هجينة في العالم تزوّد بنظام التنبية الصوتي لتفادي صدم المشاة كميزة قياسية، وستطرح في الأسواق الأوروبية في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة.
ويمكن هذه السيارة الهجينة الثورية ذات الأداء العالي أن تنطلق لمسافات أطول وبطريقة أسرع بالنمط الصامت على الكهرباء فقط مقارنة بأية سيارة هجينة أخرى، وتستخدم مجموعة من الأصوات المميزة للمساعدة في ضمان سلامة مستخدمي الطرق الآخرين.
ويتم التحكّم بتقنية "صوت المركبة القادمة لتنبيه المشاة" VSP الجديدة من خلال الكومبيوتر، التي تصل جهاز صوتي في السيارة مع سماعة مركّبة في مقدمة المصدّ الأمامي.
وتعمل هذه التقنية مباشرة لحظة تشغيل السيارة إلى سرعة 30 كم/ساعة، وتتوقف عند سرعة 25 كم/ساعة مع ابطاء سرعة السيارة.
وبدلاً من وجود نغمة واحدة، أختيرت مجموعة من الأصوات المرتفعة – المنخفضة على مستويات صوتية متعددة بعد تنفيذ برنامج أبحاث مكثفة لمعرفة "الضوضاء" الأكثر فعالية والأقل ازعاجاً. ودرس الفريق الذي طور النظام في الشركة الأم لإنفينيتي بالتعاون مع خبراء في علم النفس الإدراكي والسمعي، نواحي كثيرة بدءاً من أنماط سلوك المشاة وصولاً إلى التلوث الضوضائي.
ونتيجة تلك الأبحاث، تم التوصل إلى صوت "الموجة الجيبية" التي يتراوح مداها من 2.5 كيلو هيرتز عند الحدّ الأعلى و600 هيرتز عند الحد الأدنى، وهذا مدى مسموع للفئات العمرية لكنه يتفادى المدى الصوتي (نحو 1000 هيرتز) الذي يضيف ضوضاء غير ضرورية للبيئة المحيطة .
ويمكن هذه السيارة الهجينة الثورية ذات الأداء العالي أن تنطلق لمسافات أطول وبطريقة أسرع بالنمط الصامت على الكهرباء فقط مقارنة بأية سيارة هجينة أخرى، وتستخدم مجموعة من الأصوات المميزة للمساعدة في ضمان سلامة مستخدمي الطرق الآخرين.
ويتم التحكّم بتقنية "صوت المركبة القادمة لتنبيه المشاة" VSP الجديدة من خلال الكومبيوتر، التي تصل جهاز صوتي في السيارة مع سماعة مركّبة في مقدمة المصدّ الأمامي.
وتعمل هذه التقنية مباشرة لحظة تشغيل السيارة إلى سرعة 30 كم/ساعة، وتتوقف عند سرعة 25 كم/ساعة مع ابطاء سرعة السيارة.
وبدلاً من وجود نغمة واحدة، أختيرت مجموعة من الأصوات المرتفعة – المنخفضة على مستويات صوتية متعددة بعد تنفيذ برنامج أبحاث مكثفة لمعرفة "الضوضاء" الأكثر فعالية والأقل ازعاجاً. ودرس الفريق الذي طور النظام في الشركة الأم لإنفينيتي بالتعاون مع خبراء في علم النفس الإدراكي والسمعي، نواحي كثيرة بدءاً من أنماط سلوك المشاة وصولاً إلى التلوث الضوضائي.
ونتيجة تلك الأبحاث، تم التوصل إلى صوت "الموجة الجيبية" التي يتراوح مداها من 2.5 كيلو هيرتز عند الحدّ الأعلى و600 هيرتز عند الحد الأدنى، وهذا مدى مسموع للفئات العمرية لكنه يتفادى المدى الصوتي (نحو 1000 هيرتز) الذي يضيف ضوضاء غير ضرورية للبيئة المحيطة .